الاحتفال بخريج فوج القرآن والدعوة الثاني عشر في الجامعة الإسلامية

23 - أيلول - 2017

 

احتفل مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بتخرج فوج القرآن والدعوة الثاني عشر، وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور كل من: الأستاذ الدكتور رياض قاسم- عميد كلية أصول الدين، والدكتور نسيم ياسين- رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والدكتور عبد الكريم الدهشان-  رئيس هيئة الإعجاز بمركز القرآن الكريم  والدعوة الإسلامية, رئيس إذاعة القرآن الكريم  التعليمية، وعدد من المهتمين والمعنيين، ومدرسات مركز القرآن الكريم، والقائمات على "مشروع الداعية المرشد"، وجمع من طالبات الجامعة، وخريجات فوج القرآن والدعوة الثاني عشر وذووهم.

من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور قاسم إلى احتضان كلية أصول الدين لعددٍ كبير من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدرجات العليا في علوم القرآن والحديث والعقيدة، مشيراً إلى دور الكلية في تخريج عدد كبير ممن كان لهم بصمات مميزة في المجتمع، وتحدث الأستاذ الدكتور قاسم عن افتتاح برنامج الدكتوراه في أصول الدين في أقسام الحديث، والتفسير، والعقيدة  التي تعد الأولى من نوعها في فلسطين، شكر الأستاذ الدكتور قاسم رئاسة مركز القرآن الكريم والعاملين فيه على جهودهم في خدمة القرآن الكريم وعلومه.


بدوره، تناول الدكتور ياسين فضل تعلم علوم القرآن، ودور حملته في المجتمع، وآثاره الطيبة على طلبته ومجتمعهم، وأكد على ضرورة امتثال أهل القرآن بأخلاقه وتحملهم واجب الدعوة لمجتمعهم، ووقف الدكتور ياسين على جانب من نشاطات مركز القرآن الكريم.

من ناحيته، نوه الدكتور الدهشان إلى أهمية هذا المركز وسبقه في تخريج الدورات المتنوعة منذ تأسيسه قبل 17 عاماً  وتعدد أنشطته وتطورها وتنوعها واشتمالها على تعليم غير الناطقات بالعربية أيضاً، وذكر الدكتور الدهشان أن إذاعة القرآن الكريم والدعوة الإسلامية انبثقت عن مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية.

وفي كلمة الخريجات، أثنت الخريجة  كوثر مكي على جهود المركز التي أسهمت في صقل مهاراتهن وقدراتهن، أوصت الطالبات بأن يجعلن القرآن هدفهن في جميع أمور حياتهن.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية، وجرى في ختام الحفل تكريم مدرسي ومدرسات الدورات والقائمات على مشروع  "الداعية المرشد"، وتكريم المتميزات من الملتحقات بالدورات التدريبية للمركز، وخريجات فوج القرآن والدعوة الثاني عشر.